Close
(0) items
You have no items in your shopping cart.
All Categories
    Filters
    Preferences
    Search

    أفضل الفيتامينات للحامل

    خلال فترة الحمل لابد أن تتبع المرأة الحامل نظام غذائي صحى ، و من المهم أن تلتزم الحامل خلال فترة حملها بتناول أنواع عديدة من الفيتامينات ، حيث أيضا يجب على المرأة أن تأخذ فيتامينات قبل الحمل ، كما يجب خلال فترة الحمل ان تحصل المرأة الحامل على كميات مناسبة من الكالسيوم ،و الحديد ، و ايضا حمض الفوليك .

    من المهم أن تتأكد الحامل خلال فترة حملها من أنها تحصل على جميع الفيتامينات الأساسية التى تلعب دورا مهما فى تكوين الأجنة و تشكيلها ،و يجب ايضا الإهتمام بفيتامينات ما قبل الحمل حيث أنها تأخذ من اجل تعويض النقص الحادث فى الفيتامينات الناتجة من التقصير فى اتباع نظام غذائي صحى ، كما يجب تناول المكملات الغذائية و لكن بعد استشارة الطبيب .

    تعرف على الفيتامينات الضرورية للحامل

    يوجد الكثير من الفيتامينات التى يجب على المرأة الحامل ، حيث من المهم الحرص على أخذها باستمرار ، و من أهم تلك الفيتامينات حمض الفوليك ، و فيتامين ج ، و فيتامين د ، و فيتامين ه ، و الكالسيوم ، و الزنك ، و اليود ، و الحديد .

    حمض الفوليك :

    حيث ان المراة الحامل لابد أن تحصل على حمض الفوليك لانه يساعد على الحماية من الإصاب بتشوهات العمود الفقرى لدى الجنين ، و التى تؤثر بدورها على الحبل الشوكى و الدماغ ، حيث تستطيع الحامل الحصول على حمض الفوليك عن طريق الحبوب التى يصرفها لها الطبيب حسب الحاجة كما يمكنها ايضا الحصول عليه عن طريق أطعمة كثيرة غنية بيه ،و من الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك العدس ، و الفاكهة الحامضية ،و الأفوكادو و غيرها من الأطعمة الكثير .

    فيتامين د :

    يعد هذا الفيتامين هام جدا لانه يساعد الجسم على استعمال الفسفور و الكالسيوم ، و كما يساعد فى الحفاظ على الأسنان و العظام لدى المرأة الحامل ، و يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الحليب و السمك ، حيث ان الجسم ايضا يمكنه انتاج فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس .

    الكالسيوم :

    يعتبر الكالسيوم من أهم الفيتامينات التى يجب ان تحصل عليها الحامل ، لانه المسؤول عن بناء العظام و تشكيلها بشكل صحيح ،و ايضا تقويتها لدى الأم ، حيث أن الكالسيوم يحمى المرأة الحامل من فقدان كثافة العظام لديها لان الجنين يستخدم الكالسيوم الموجود بجسم الأم لكى يبنى عظام جسده .

    الزنك :

    هو من العناصر الضرورية اللازم للمرأة الحامل ، حيث إنه يقوم بدور هام فى تصنيع البروتينات بالجسم ، و يعمل دورا هاما فى انقسام الخلايا و عمليات الأيض ، حيث أن يجى معرفة ان إذا حدث نقص فى عنصر الزنك بالجسن فإنه يؤثر على صحة الجهاز المناعى للجنين ، و بالتالى يجب تنال الطثير من الأطعمة التى تحتوى على الزنك .

    اليود :

    يعد اليود من العناصر الغذائية الهامة لنشاط الغدة الدرقية للمراة الحامل ، حيث حدوث نقص فى مستوى اليود بالجسم يؤدى ذلك إلى التسبب فى العديد من المشاكل الصحية ، و منها أمراض الجهاز العصبى و التخلفات العلقية و غيرها من الأمراض التى يتعرض لها الجنين ، و يؤدى ايضا نقصه إلى إصابة الجنين بالصم ، أو الإجهاض ، أو ولادة طفل ميت .

    الحديد :

    هو من أهم الفيتامينات التى تمنع حدوث الأنيميا ، التى تحدث نتيجة نقص عدد كرات الدم الحمراء ، حيث أن الحديد يساعد على انتاج الجسم على تكوين الكميات المناسبة من الهيموجلوبين ، و نقص كمية الحديد بالجسم يؤدى إلى الإرهاق و التعب للحامل ، كما يؤدى إلى حدوث مشاكل كثيرة مثل الولادة المبكرة ، و قلة وزن الجنين .

    Leave your comment
    Blog archive