جميع الخدمات
    Filters
    الغة
    بحث

    فيتامينات العناية بالبشرة

    فيتامينات العناية بالبشرة

    تسعى دائما المرأة للحصول على بشرة نضرة و مشرقة و خالية من الحبوب و التجاعيد ، حيث إن البشرة تعد الجدار الذى يحجمى الجسم نت المؤثرات الخارجية ، و يحتاج الجسم للكثير من المعادن و الفيتامينات للحفاظ على صحة البشرة و من أهم هذه الفيتامينات فيتامين  A، و فيتامين B، وفيتامين C ، و فيتامين D، و فيتامين E ، و فيتامين K  ، و  الزنك و البروتينات ، كما يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من خلال البيض و الأسماك و الخضراوات الورقية و الأفوكادو و زيت الزيتون .

    و هناك العديد من الفيتامينات التى تحتاجها البشرة للحفاظ عليها و على جمالها ، و من أهم هذه الفيتامينات ما يلى :

    فيتامين A  :

    يساعد فى التحكم فى صبغة الملامين ، التى تعمل على منح الجلد لونه ، كما يساعد على تحفيز البشرة على إنتاج خلايا جديد ، و ايضا يساهم فى سرعة استبدال خلايا البشرة المعرضة لأشعة الشمس و التى تعامى من الإسمرار بخلايا بيضاء ، و يمكن الحصول على فيتامين A  من خلال تناول الخضرواتو الفواكة مثل السبانخ و الجزر و المشمش و البطاطا الحلوة ، و ايضا يوجد فى الحليب و البيض و الجبن .

    فيتامين B :

    هو ليس فيتامين واحد و إنما مجموعة من الفيتامينات ، حيث إنه مركب يضم 8 فيتامينات ، حيث ان فيتامين B1  يعزز صحة البشرة  ، و ايضا يحافظ على لون البشرة الصحى و يحميها من الإكزيما ، و فيتامين B2  يساهم فى التخلص من حب الشباب ، و فيتامين B11 يساهم فى تاخير ظهور علامات التقدم فى السن و الشيخوخة .

    فيتامين C :

    يساعد فى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضار ، كما إنه يساعد على إصلاح و تجديد البشرة من خلال التقشير ، و يمكن الحصول عليه من خلال تناول  المصادر النباتيه مثل الفراولة و الجوافة و الفلفل و الطماطم .

    فيتامين D :

    يعمل على تقليل البقع السمراء و علامات الإحمرار خاصة للأفراد الذين يعانون من الصدفية ، و يحمى من الجفاف المفرط ، و يمكن الحصول عليه من خلال تناول العديد من الأطعمة مثل عصير البرتقال ، و اللبن ، و الزبادى ، و التونة .

    فيتامين E :

    يساعد فى منع البقع السوداء و التجاعيد  ، كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة التى تعانى من التشققات ، و ذلك للحصول على بشرة ناعمة و رطبة ، بالإضافة إنه يقلل من الإصابة البشرة بالترهلات ، و يمكن الحصول عليخ من خلال بعض الأطعمة مثل اللوز و البندق و الذرة و المانجو .

    فيتامين K :

    يساهم فى علاج بعض المشاكل الجلدية مثل الندوب ،و هالات الجفون ، و ايضا علامات التمدد ، و هناك العديد من الأطعمة التى تحتوي عليه مثل الكرنب و الخس و الجزر و الطاطم و الكرفس .

    الحديد :

    يساعد الحديد فى جعل البشرة لامعة و ذلك من خلال تنشيط فيتامين ب ، و يمكن الحصول على الحديد من خلال تناول الحديد و الكاجو .

    أوميجا 3 :

    يعمل أوميجا 3 على منع ظهور التجاعيد مع التقدم فى السن ،و يساعد على تنظيم إنتاج الزيزت التى تحافظ على رطوبة البشرة ، و يمكن الحصول على أوميجا 3 من خلال تناول الأسماك مثل السالمون ، و الماكريل ، و غيرهم .

    اترك تعليقا